أخبار الأسبوع

حضرة الأهالي الكرام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تصلكم رسالتي وأنتم تنعمون بوافر من الصحة وهداة البال. اسمحوا لي أن أطلعكم على أخبار حصص التربية الإسلامية لهذا الأسبوع:

لقد انتهينها بفضل الله من درس سورة االله اللطيف الخبير، وبدأنا العمل على درس أحب الخير لأخي، كما استعرضنا بعضاً من أوجه الخير التي يمارسها المسلم ليعبر عن محبته الخير لأخيه الإنسان عامةً والمسلم خاصةً. لقد استمتع الطلاب كثيراً عند سؤالهم عن كيفية تطبيق هذا المفهوم وطرحوا أفكاراً متعددة وكانوا جداً متحمسيين لمشاركة أفكارهم الجميلة-بارك الله لكم بهم- يمكنكم المساعدة بالثناء عليهم وتذكيرهم بالحديث الشريف عند قيامهم بمثل هذه الأفعال حتى تترسخ لهم هذه الفكرة وتطبيقها في حياتهم اليومية، وذلك على أي عملٍ بسيط يقومون بفعله لمساعدة الغير “أفراد العائلة/ الأصدقاء/ في المدرسة”

سنقوم إن شاء الله بشرح كيف أن المومن لا يكتمل إيمانه إلا بمحبته وتمنيه الخير لمن حوله، من خلال العمل على أنشطة الدرس وأوراق عمل مع ترديد الحديث بهدف حفظه إن شاء الله.

 سأرسل معهم كتبهم المدرسية غداً حتى يتمكنوا بمساعدتكم من العمل على أنشطة درسي الله اللطيف الخبير / سورة العصر فيما لو لم يكملوا العمل عليهم سابقاً. هي أنشطة الطالب تجدونها في نهاية كل درس من الكتاب المدرسي.

كما سأرفق بإذن الله ورقة المشروع لهذا الفصل وهي عبارة عن رسمة مفتاح. اسم المشروع

مفتاحي للجنة. حيث يختار الطالب عملاً يقوم به ويقوده إلى الجنة. يجب على كل طالب أن يضع صورته على الجزء الدائري من المفتاح وعلى الجزء المسنن يكتب العمل الذي يختاره ثم يسلمه إليَّ

يوم الأربعاء من الأسبوع القادم الموافق 17/ 10/ 2018

سيتم تحديد موعد الاختبار الفصلي وارساله لحضراتكم في بداية الأسبوع القادم إن شاء الله.

هذه هي آخر الأحداث لمادة التربية الإسلامية وفي حال وجود أي استفسار الرجاء التواصل معي عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق ارسال رسالة عبر كلاس دوجو

كما سأرسل لكم موجزاً قصيراً على كلاس دوجو-كما جرت العادة- بمجريات وصور الحصة.

دمتم برعاية الله وأمنه.