أخبار الأسبوع

السادة أولياء الأمور الأفاضل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أتمنى من الله عز وجل أن تصلكم رسالتي وأنتم بأتم الصحة والعافية. أود أن أحيطكم علماً بآخر أخبار مادة التربية الإسلامية، فكما تعلمون لازلنا نعمل على درس أركان الإسلام: من تعريف الطلاب بها والتأكيد على أن يحفظوها مع الفهم لمعناها، وغداً إن شاء الله سنقوم بإلقاء الضوء على فائدة كل ركن منها. كما أننا نقوم بترديد الحديث الشريف في كل حصة بهدف حفظه-بإذن الله- بالإضافة إلى اكمال العمل على كتيب أركان الإسلام فيما تبقى من الحصة.

أما بالنسبة للدرس القادم فسيكون من محور السيرة النبوية وهو درس مولد النبي محمد صل الله عليه وسلم، والذي كنت قد غطيته مع من كان معي في السنة الماضية من أحبتي الطلبة، لذا سأقوم بالتأكيد على ما تم تغطيته لجميع الطلبة مع إضافة بعض المعلومات إلى حصيلتهم التعليمية. وذلك من خلال أنشطة الكتاب مع أنشطة خارجية وأوراق عمل تدعم هذا الهدف.

دمتم برعاية الله وأمنه

موعد الاختبار الفصلي

السادة أولياء الأمور الأكارم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أرجو أن تصلكم رسالتي وأنتم بأفضل حال. اسمحوا لي أن أبلغكم بموعد اختبار مادة التربية الإسلامية لهذا الفصل، والذي سيكون إن شاء الله يوم الأحد الموافق 11/ 11/ 2018

وذلك في الدروس التالية:

سورة الفاتحة/ الله ربي/ الصدق طريق الجنة

سيتم ارسال البوربوينت الخاصة بالدروس مع أوراق المراجعة- بإذن الله- في الأسبوع القادم.

في حال وجود أي استفسار أو سؤال يمكنكم مراسلتي عبر البريد الإلكتروني أو عبر كلاس دوجو.

دمتم برعاية الله وأمنه.

أخبار الأسبوع

حضرة الأهالي الكرام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تصلكم رسالتي وأنتم تنعمون بوافر من الصحة وهداة البال. اسمحوا لي أن أطلعكم على أخبار حصص التربية الإسلامية لهذا الأسبوع:

لقد انتهينها بفضل الله من درس سورة الفاتحة، وبدأنا العمل على درس الصدق طريق الجنة، كما استعرضنا بعضاً من الطرق التي يستطيع فيها المسلم اتباعها ليصل إلى الجنة بإذن الله. لقد استمتع الطلاب كثيراً عند سؤالهم عن هذه الطرق وطرحوا أفكاراً متعددة وكانوا جداً متحمسيين لمشاركة أفكارهم الجميلة-بارك الله لكم بهم-

سنكمل العمل على الدرس إن شاء الله في هذا الأسبوع، كما سأرسل معهم كتبهم المدرسية غداً حتى يتمكنوا بمساعدتكم من العمل على أنشطة درسي الله ربي / سورة الفاتحة. هي أنشطة الطالب تجدونها في نهاية كل درس في الكتاب المدرسي.

كما سأرفق بإذن الله ورقة المشروع لهذا الفصل وهي عبارة عن رسمة مفتاح. اسم المشروع مفتاحي للجنة. حيث يختار الطالب عملاً يقوم به ويقوده إلى الجنة. يجب على كل طالب أن يضع صورته على الجزء الدائري من المفتاح وعلى الجزء المسنن يكتب العمل الذي يختاره ثم يسلمه إليَّ يوم الأربعاء من الأسبوع القادم الموافق 17/ 10/ 2018

سيتم تحديد موعد الختبار الفصلي وارساله لحضراتكم في بداية الأسبوع القادم إن شاء الله.

هذه هي آخر الأحداث لمادة التربية الإسلامية وفي حال وجود أي استفسار الرجاء التواصل معي عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق ارسال رسالة عبر كلاس دوجو

كما سأرسل لكم موجزاً قصيراً على كلاس دوجو-كما جرت العادة- بمجريات وصور الحصة.

دمتم برعاية الله وأمنه.

Welcome to G1 Islamic blog

السادة أولياء الأمور الكرام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تكونوا قد قضيتم إجازة نهاية أسبوع ممتعة ومريحة..أهلاً بكم في مدونة التربية الإسلامية للصف الأول، حيث ستتلقون- إن شاء الله- رسالة أسبوعية منها لاعلامكم عن أخبار الأسبوع والأحداث المهمة فيه. أما الجدول الأسبوعي فسيتم ارساله عن طريق كلاس دوجو مع الصور لأحبتي الطلبة مع موجز قصير عما تم العمل عليه خلال ذلك اليوم.

أما عن أحدث الأخبار لهذا الأسبوع فهي كالتالي:

سنقوم -بإذن الله- باستكمال درس سورة الفاتحة مع أحبتي الطلبة، حيث أننا قمنا بتلاوتها الأسبوع الماضي. أعلم أن معظم طلابي يحفظونها منذ السنة الماضية، كذلك عددٌ من الطلاب المستجدين لكن يجب التركيز في هذه السنة على المعنى الإجمالي للآيات مع الحرص على تلاوتها تلاوة صحيحة، لذا سنقوم بتلاوتها وترديدها في بداية كل حصة كما أرجو أن تشجعوا أحبتي الطلبة على الاستماع إليها من قبل شيخ تفضلونه حتى يعتادوا على سماعها بالتلاوة السليمة وبالتالي سيتم تصحيح تلاوتهم ومن ثم حفظها على النحو المفروض فهي كما تعلمون جميعكم من أهم السور لوجوب تلاوتها في الصلاة، لذا أريد الحرص على أن يكون جميع أبنائكم الأعزاء وبتعاونكم يتقنون تلاوتها قدر الإمكان. سيتم العمل على بعض الأنشطة التعليمية بالإضافة إلى أوراق عمل مع العمل على الكتاب المدرسي.

أسأل الله تعالى أن يكون أسبوعاً مثمراً وممتعاً. دمتم برعاية الله وأمنه.

 

إجازة مباركة

 
أولياء الأمور الأكارم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

 اسمحوا لي أن أشكركم جزيل الشكر على مشاركتي العملية التعليمية لأبناءكم الأعزاء. شكراً لتعاونكم وتواصلكم الدائمين. شكراً لثقتكم بأن وضعتم أغلى مالديكم بين أيدينا لنكون جزءاً من حياتهم وأن نساهم في عملية نموهم الفكري وزيادة تحصيلهم العلمي. لقد كنت محظوظة جداً لتواجد أبنائكم الأحباء في صفي لهذه السنة فقد تعلمت منهم الكثير وتسنى لي التعرف على شخصياتهم المميزة وعقولهم الجميلة. حيث أن كل واحد/ واحدة منهم أضاف غنى وحلاوة لمسيرتي المهنية ولحياتي الشخصية بطريقته الخاصة.

أسأل الله عز وجل أن يجعل إجازتكم الصيفية إجازة ممتعة ومباركة. كما أرجو أن ألقاكم وأحبتي الطلبة في السنة الدراسية القادمة على خير

دمتم برعاية الله وأمنه

المعلمة نسرين

عساكم من عواده

 

حضرة الأهالي الكرام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….

تقبل الله طاعتكم وختم بالصالحات أعمالكم.

أرجو أن تكونوا قد قضيم إجازة عيد فطر سعيدة ومباركة مع أحبابكم.

هاقد شارفت السنة الدراسية على الانتهاء، وبدأ أحبتي الطلبة يتكلمون عن مشاريعهم الصيفية بشغف وترقب. لكن لا يزال لدينا أسبوعين سنعمل خلالهم على درس أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها مع التأكيد على ما تم تغطيته من درس الوضوء والصلاة لأهميتهما ومراجعة المعلومات لتثبيتها في عقول أحبتنا الصغار ليعتادوا تطبيقها في حياتهم اليومية -إن شاء الله –

أشكر تعاونكم المتواصل ودمتم برعاية الله وأمنه

المعلمة نسرين

 

أخبار الأسبوع

السادة أولياء الأمور الأكارم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أرجو أن تكون أيامكم في هذا الشهر الفضيل مليئة بالطاعات والمسرات والدعاء المستجاب.

أود أن أبلغكم بأخبار هذا الأسبوع، حيث لازلت أسمع سورة الكوثر من أحبتي الطلبة، والكثير منهم قد حفظها ولله الحمد، لكن لا يزال البعض الآخر بحاجة للتأكيد عليها ومراجعتها، لذا أطلب مساعدتكم في هذا الموضوع بتشجيع أبناءكم على تلاوتها وترديدها قبل النوم ثلاث مرات مما يساعد على تثبيتها في عقولهم الجميلة.

كما بدأنا بفضل الله بدرس الصحابية الجليلة أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما، وتكلمنا عما فعلته وسبب تسميتها بذات النطاقين. يمكنكم سؤال أبناءكم الأحباء عما تعلموه. هذه أخبارنا لهذا الأسبوع.

تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.

المعلمة نسرين

أخبار رمضانية


:
السادة أولياء الأمور الأكارم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله عز وجل أن تحل عليكم بركات هذا الشهر الفضيل من الرحمة والغفران .

أود أن أبلغكم بآخر المستجدات، واعذروني للتأخير في التواصل وذلك بسبب انشغالنا بالاختبار والحرص على الانتهاء منها، بالإضافة إلى العمل على أنشطة الترحيب برمضان والتعريف به.

يمكنكم الإطلاع على بعضٍ من هذه الأنشطة في حساب الانستغرام التالي:

username: nsoloh2017

أما عن الجدول الأسبوعي في رمضان فلن يكون هناك واحد كما العادة وذلك للتغير الحاصل في الجدول لحلول شهر رمضان المبارك، حيث يكون هناك

dayA/ dayB

وعلى ذلك فإن حصة التربية الإسلامية للصف الأول ستكون في

dayB.

الأسبوع السابق كانت لدينا ثلاث حصص لكن هذا الأسبوع سيكون حصتين هما يومي الإثنين والأربعاء.

سأبلغكم في بداية كل أسبوع- إن شاء الله- كم عدد الحصص وأي الأيام هي.

أما بالنسبة للعمل الصفي:

فقد قمنا في الأسبوع السابق بالعمل على بعض أنشطة رمضان، وسنقوم في هذا الأسبوع بتسميع سورة الكوثر مع العمل على أنشطة الدرس من الكتاب المدرسي، لذا أرجو الحرص على ارسال كتاب التربية الإسلامية مع أبنائكم الأعزاء ابتداءاً من الغد.

هذه أخبارنا الرمضانية لهذا الأسبوع. أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم.

تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم. لا تنسونا من صالح دعائكم

المعلمة نسرين

الخطة الأسبوعية

G1 WP May 6: 2018-1fprl9z

Ramadan, recharge your Iman*

 

السادة أولياء الأمور الأكارم:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…

أرجو أن تكونوا قد قضيتم نهاية أسبوع سعيدة وممتعة..

أو أن أبارك  لكم مقدماً باقتراب شهر الرحمة والغفران شهر رمضان، وأسأل الله عز وجل أن يبلغنا إياه وإياكم على خير وأن يتقبله منكم ومنا  ويجعلنا من عتقائه.

من فضل الله علينا ورحمته لنا، أنه فرض علينا العبادات لنقوم بها، فتمحى ذنوبنا ويغفر لنا سيئاتنا. فقد فرض علينا الصلوات الخمس نؤديها كل يوم فيغفر لنا ما بينها يومياً. ثم تأتي صلاة الجمعة في كل أسبوع لتطهرنا أسبوعياً، ثم شهر رمضان الفضيل مرة كل سنة لإزالة سيئات عامٍ مضى وتجديد الإيمان لعامٍ قادمٍ، وأخيراً الحج ليعود الإنسان بصفحة بيضاء كيوم ولدته أمه. فلله الحمد حمداً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه.

وها قد حان موعد رمضان ببركته ومغفرته، الشهر الذي بذكره تعلو الابتسامات الوجوه وترقص القلوب فرحاً. فكما هو رمضان نظام صحي لإزالة سموم الجسم وراحة للمعدة فهو أيضاً راحة للقلوب ودواء للروح  Ramadan detoxes both your body and your soul

لذا دعونا نشرك أحبتنا الصغار بهذه الفرصة الذهبية ونعودهم على بعض العبادات الجميلة خلال هذا الشهر الفضيل وذلك حسب قدراتهم  وعلى قدر استطاعتهم.

وقد تكرمت الأخت حنان والدة إيمان ناصيف مشكورةً بطباعة مفكرة رمضان لأحبتنا الطلبة ليعملوا عليها خلال هذا الشهر المبارك، وقد تم إرسالها اليوم إلى المنزل معهم.

من الممكن أن تجدوا هذه المفكرة أعلى من مستواهم وقدراتهم الآن لكن أود أن أبسط فكرتها لكم إذا سمحتم لي:

-هي عبارة عن عبادات يومية لكل يوم من رمضان، حيث يقوم الطفل بتلوين ما قام به منها مع كتابة عمل صالح قام بأدائه، وهناك حديث مختلف في كل صفحة.

-بالنسبة للعبادات:

١-مثلاً الصيام: أنا أعلم أن أحبتي الطلبة لا يزالوا صغيري السن على ذلك، لكن حتى لو صام عن الماء لمدة ساعة أو ساعتين، أو عن الطعام في أي وقت من اليوم، فقوموا بتهنئته/ ها وتشجيعه على ذلك ليعتاد فكرة الصيام.

٢-الصلاة: عند أدائكم لإحدى الصلوات الخمس، ادعوهم لمشاركتكم الصلاة ولو فقط بالاستماع إليكم وتطبيق الخطوات معكم.

٣-تلاوة القرآن الكريم: بمجرد تلاوتهم للسور القرآنية التي يحفظونها في الصباح أو المساء وقبل النوم أو في المدرسة فذلك هو تلاوة للقرآن الكريم.

٤- العمل الصالح: أداء الواجب، مساعدة ماما وبابا، مساعدة إخوتي، الابتسامة في وجه الآخرين، تقديم يد العون لمن يحتاجها، الرفق بالحيوان، الاعتناء بالنبات، الكلمة الطيبة.

٥-الحديث الشريف: اجعلوه في وقت تجتمع فيه العائلة فيقرأ بصوت عالٍ ويتم شرحه بطريقة محببة وسهلة لأحبتنا فتعم الفائدة الجميع بإذن الله.

في حال أدائهم أي من هؤلاء الأعمال ودعوهم يلونوا الجزء المخصص لها في كل يوم، وقوموا بمكافئتهم  وتشجيعهم على الاستمرار والمتابعة ليستشعروا قيمتها وأهمية هذا الشهر لنا كمسلمين.

من المؤكد أن الكثير منكم يقوم بمثل هذه الأفكار وحتى أعمال أكثر روعة وتحفيزاً لغرس روحانية هذا الشهر وقيمته في نفوس وعقول أحبابنا الصغار فبارك الله لكم وبكم.

أرجو أن لا أكون قد أطلت عليكم، فشكراً لاستماعكم.

دمتم برعاية الله وأمنه.

المعلمة نسرين